Skip to content

العتاب واستعادة العلاقات

المؤلف:
الوزن:
0.1كجم
التقييم:
/5

65.00 EGP

عدد كبير من الناس، عندما يسيئ شخص ما إليهم، تجدهم يتجنبون هذا الشخص ويتحاشون التعامل معه، ويجعلون العلاقة به سطحية إلى أقصى حد. وفي الحقيقة، هذا التصرف غير صحيح؛ لأنه لا يحل المشكلة، فأحياناً تكون الإساءة بدون قصد، أو عن عدم فهم، وربما لو عرف سيعتذر عن الإساءة ولا يكررها، إلى جانب أن الاختصار لا يشفي من مشاعر المرارة، بل يجعلها تسكن في اللاشعور وتؤثر علينا عند تعاملنا مع هذا الشخص مرة أخرى. والحل هنا هو العتاب. العتاب وسيلة استرداد العلاقات المفقودة وضمان صحة وقوة العلاقات مع الآخرين، فكما يقول المثل: "يبقي الود ما بقي العتاب". العتاب حوار صادق بين شخصين أو أكثر بهدف شرح موقف وتسوية خلاف بينهم، وليس بهدف أن يقنع طرف ما الطرف الآخر بأنه مخطئ. ندعوك لتغفر غفراناً كاملاً وتستعيد علاقاتك بكل الناس، مصلين أن يكون هذا الكتاب سبب بركة لك ولمن حولك.

كتب ذات صلة

أصل الكلام
أصل الكلام
د. ق. عزت شاكر
من هو النبي الذي يشبه موسى؟
د. ق. عزت شاكر
العدالة الاجتماعية
مي إلياس كانون
الأقباط والثورة - غلاف عادي
د. ق. أندريه زكي
من لاهوت الشفافية إلى لاهوت العيش المشترك
د. ق. أندريه زكي
التنمية من الإحسان إلى مجتمع المرونة والمتانة
د. ق. أندريه زكي
إله العهد القديم إله الدماء
د. ق. عزت شاكر
100 إشكالية في سفر التكوين
د. ق. عزت شاكر
دليل الواعظ الناجح
سكوت إم. جيبسون
ملوك يهوذا
د. ق. عزت شاكر

أضف مراجعتك

لا يوجد مراجعات كن أول من يضيف مراجعة "العتاب واستعادة العلاقات" لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة
تقييمك
من فضلك إختر تقييم.
مراجعتك
هذا الحقل مطلوب.
الاسم
هذا الحقل مطلوب.

Something went wrong, we could not submit review.