Skip to content

موسوعة آباء الكنيسة ج2

المؤلف:
التصنيف:
الوزن:
0.4كجم
التقييم:
/5

125.00 EGP

لا يستطيع الإنسان التوقف عن الغوص في بحار موسوعة آباء الكنيسة لما احتوتها من لآلئ نفيسة من المعارف المتنوعة المختصة بالمسيحية، قلما تجدها مجتمعة ومتراصة في نظم بديع، مثلما جاءت في هذه الموسوعة. فهي تتحدث عن بداية عمل روح الله في الإعداد للرسالة المسيحية، والدور الذي قام به الرسل في نشر المسيحية، وكذلك تعطي فكرة عامة عن أسفار العهد الجديد، ومن هو كاتب كل سفر، وزمن كتابته، وأهم العناصر التي احتواها كل سفر.

كما تتحدث الموسوعة عن دور المسيحية وأثرها على المجتمعات التي نشأت فيها، وما هو موقف المسيحية من الرق، وما هي نظرتها للمرأة والأسرة والسياسة في زمن ما قبل نيقية (325 للميلاد). وتشمل الموسوعة أيضاً تاريخ تطور الممارسات الكنسية وتعليم اللاهوت، وكيف بدأت هذه التطورات من قبل نيقية.

تناولت الموسوعة أيضًا البدع والهرطقات التي ظهرت في القرون الأولى من تاريخ المسيحية. كما تحدثت عن نشأة الفن في المسيحية، وكيف نشأ الفن الرمزي والمعاني التي تشير إليها الرموز. وفيما يتعلق بأباء الكنيسة، ذكرت الموسوعة الصفات التي وجدت فيهم، وما هي اللغة التي استخدموها في كتاباتهم.

كما تناولت الموسوعة نشأة كنيسة الإسكندرية وتطورها، ونشأة الحياة الرهبانية في مصر، وكيف انتقلت هذه الحركة إلى سائر الكنائس الأخرى. كما تناولت الموسوعة طريقة انتشار المسيحية في شمال أفريقيا.

كتب ذات صلة

أضف مراجعتك

لا يوجد مراجعات كن أول من يضيف مراجعة "موسوعة آباء الكنيسة ج2" لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة
تقييمك
من فضلك إختر تقييم.
مراجعتك
هذا الحقل مطلوب.
الاسم
هذا الحقل مطلوب.

Something went wrong, we could not submit review.